دليلك لتفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

دليلك لتفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

في الآونة الأخيرة يبحث الكثيرون عن تفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة و أصبحت المطابخ الحديثة منتشرة على نطاق واسع، وأشهرها المطابخ الأمريكية المفتوحة سواء على غرفة المعيشة أو الصالة. ولم يعد المطبخ مكانًا مغلقًا وليس فقط مكانًا لإعداد الطعام، ولكن أيضًا واحدة من أبرز الغرف في المنزل حيث تقضي ربات البيوت معظم يومهم. 

يمنحك هذا النوع من المطابخ إحساسًا بالتواصل مع أفراد الأسرة حتى أثناء إعداد الطعام. إنه مناسب جدًا لجميع الأذواق ويمكن تكييفه بسهولة مع ديكور أى مكان. 

دليلك لتفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

المطبخ الأمريكى وتناسبه مع جميع المساحات

يعد تصميم المطبخ الأمريكي الحديث الخيار الأفضل للكثيرين، خاصة لأولئك الذين يمتلكون مطابخ صغيرة. لذلك، يجب عليهم تفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة لجعله يبدو أكبر من المساحة الفعلية. في مقال اليوم، ستتعرف على المزيد حول خطوات تصميم مطبخ امريكي مفتوح ومعرفة المزيد عن مزاياها وعيوبها. 

المطبخ الأمريكى وتناسبه مع جميع المساحات

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة مع مميزاته وعيوبه

نظرًا للنمو السكاني الأخير وتطور الزمن، فإن الوحدات السكنية لديها مساحة محدودة، وبالتالي فإن الغرف في الوحدة السكنية، بما في ذلك المطبخ، صغير. 

لحل هذه المشكلة، يتم استخدام ديكور المطبخ الامريكي المفتوح على الصالة لجعل المطبخ يبدو أكبر من مساحته الفعلية ويتناسب مع المساحة الإجمالية للمنزل بأكمله.

مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة مع مميزاته وعيوبه

وهذا ما شجع الكثير من مصممى المطابخ حول العالم بتنفيذ العديد من تصميمات المطابخ الصغيرة التي يمكن فتحها على الرواق بأسلوب عصري يعتمد على مجموعة من الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض. تتطابق هذه الألوان أيضًا مع الألوان المستخدمة في المنزل.

خطوات يجب اتباعها عند تفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

هناك العديد من الأفكار المختلفة التي يمكن تنفيذها لتصميم المطبخ الأمريكي، وفي نفس الوقت، استخدام مساحة الصالة الصغيرة أو الكبيرة. إنه أحد أكثر أنواع المطابخ حداثة، مما يضفي عليه لمسة جمالية من خلال ربط المطبخ بالصالة. يمكنك الاختيار بين الأفكار التالية التي تناسب مساحة الشقة وذوقك الشخصي للحداثة أو الكلاسيكية. مع مراعاة الخطوات التي يجب مراعاتها عند تصميم مطبخ امريكي. أهمها ما يلي:

دمج مطبخ امريكى مودرن مع الصالة

هذه الفكرة هي أفضل طريقة لاستخدام مساحة المطبخ الصغيرة من خلال دمجها مع الصالة. من خلال تطبيق هذه الفكرة، يتم إنشاء مظهر جميل جدًا وأنيق وعصري يناسب جميع الأذواق. 

دمج مطبخ امريكى مودرن مع الصالة

يتميز هذا النوع من التصميم باستخدام المساحة الصغيرة للمطبخ ودمجها مع الصالة لخلق مظهر عصري. إنه مناسب لجميع الأذواق ويمكن دمجه مع الزخارف الموجودة فى منزلك. منزلك عامة أو فى الصالة هذا يعني أنه غير مرتبط بأسلوب ديكور محدد. لكن يجب مراعاة التنسيق بين ألوان خزائن المطبخ الأمريكى ولون غرفة الطعام ليكون مدمجا بشكل مناسب للعين وبمظهر عصرى جميل. 

المزج بين المظهر الريفى والحضرى فى المطبخ الامريكى

إنها واحدة من أروع الأفكار وواحدة من طرق تزيين المطابخ الأمريكية  حيث يظهر مزيجًا رائعًا من عدة أنماط. مع هذا التصميم، يمكنك البدء بتنسيق ديكور الجدران وتطبيق الطوب الطيني على الطراز الريفي. 

المزج بين المظهر الريفى والحضرى فى المطبخ الامريكى

ثم انتقل إلى الداخل وشاهد مجموعة متنوعة من الأسلوبين في ديكور المطبخ. يضفي منظر غرفة الطعام على شكل حرف U لمسة عصرية باستخدام اللون الرمادي المموج للخزائن والرخام. يوصى بتصميم غرفة الطعام بأسلوب ريفي مع خشب الزان الذي يتناغم مع واجهة الطوب البني.  

بار مطبخ أمريكى بشكل مبتكر

في حالة عدم توفر مساحة كافية لبار المطبخ الكبير، يوصى بتثبيت طاولة طعام صغيرة، بشرط أن تكون هذه الطاولة مستديرة الشكل. يفضل اختيار الطاولة والكراسي بعناية فائقة لشغل أقل مساحة ممكنة في المطبخ وعدم حجب الضوء أو منع الحركة. 

بار مطبخ أمريكى بشكل مبتكر

اختيار الوان المطبخ الأمريكى بعناية

عند تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة يجب اتباع عدد معين من الألوان لجعل المطبخ يبدو أكبر من مساحته الحقيقية وإعطائه لمسة أكثر أناقة وترتيبًا وانتظامًا. أحد ألوان المطبخ التي يجب اتباعها هو اللون الأبيض، لأنه يمتزج بشكل أفضل مع الخلفية. 

إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الألوان إلى المطبخ، يمكنك القيام بذلك عن طريق اختيار أدوات المطبخ وملحقاتها بألوان تتناسب مع اللون الموحد. 

اختيار الوان المطبخ الأمريكى بعناية

استخدام الخطوط الرأسية فى المطبخ الأميركي

الخطوط الرأسية هي بعض الأفكار التي تخدع أولئك الذين ينظرون إلى المطبخ ويرونه بمساحة أكبر من مساحته الحقيقية لأن السقف أعلى من طوله الحقيقي عند استخدام خدعة الخطوط الرأسية . مع هذه الفكرة، يفضل وضع خزائن المطبخ من السقف إلى الأرض. 

مطابخ مفتوحه على الصاله للشقق

تبدو المطابخ المفتوحة أنيقة للغاية وتوفر أيضًا أسلوب حياة عملي للغاية، خاصة للشقق الصغيرة. نظرًا لاستخدام المساحة لمجموعة متنوعة من المهام، من الطهي وتناول الطعام إلى الاسترخاء والعمل والترفيه، فإنها تخلق بيئة شاملة ومتنوعة للجميع ومثالية لجميع أفراد الأسرة. 

مطابخ مفتوحه على الصاله للشقق

يعد هذا المطبخ الأمريكي المفتوح على الصالة من أفضل تصميمات المطابخ الصغيرة التي تواجه الصالة حيث أنه صغير ومناسب للشقق الصغيرة التي لا تحتوي على مساحة كبيرة ومناسبة لمطبخ كبير. بالإضافة إلى ذلك،عنلك العديد من تصميمات المطابخ المفتوحة على الصالة بنافذة أو بفاصل بسيط لأن هذا التصميم لا يغلق المطبخ تمامًا، لذلك تشعر بالمساحة الكبيرة وتخفي جزءًا منها أيضًا، مما يجعلك تشعر ببعض الخصوصية مع بعض الضيوف. تتكون بشكل أساسي من سلسلة من الأدراج ويهيمن عليها اللون البني الذي يتناسب مع لون الأرضية ويمنحها شكلًا عامًا جذابًا وأنيقًا. 

أهم مميزات مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

هذا الشكل من تصميم المطبخ هو أحد الزخارف التي يحبها الكثيرون، حيث أنه يحتوي على العديد من الميزات المختلفة، والتى يعتبر من أهمها يلي: 

أكثر مرونة : المطبخ الأمريكي أكثر مرونة من المطابخ العادية. كما أنها تتميز بتصميم أنيق وعصري للغاية وتتناسب بشكل جيد مع العديد من التصميمات العملية. 

الأنسب للمساحات الصغيرة: هذا يجعل المطبخ يبدو أكبر من مساحته الحقيقية، حيث يصعب على من يراه فصل المساحة التي يشغلها عن مساحة الصالة. إنه يوفر مساحة كبيرة في المنزل ويمكن استخدامه لبعض الأشياء الأخرى. 

المشاركة وزيادة الترابط الأسرى: يساعد على زيادة العلاقة الحميمة والتبادلات بين جميع أفراد الأسرة. لا يتم عزل الأم أو الزوجة عن الأطفال عند إعداد الطعام. 

مظهر جمالى مودرن: إنه يمنح المنزل بأكمله مظهرًا ساحرًا وأنيقًا للغاية ويجعل التصميم الداخلي يظهر بلمسة عصرية مميزة للغاية. 

مطبخ ملىء بالخزائن لتوفير المساحة: تم تجهيز كل مطبخ تقريبًا بخزائن ممتدة من الأرض حتى السقف يمكنها إخفاء جميع الأواني والمقالي والأواني الفخارية وأدوات المائدة الموجودة في المطبخ. ومع ذلك، قد يفضل بعض الأشخاص هذا المطبخ ذو المخطط المفتوح، والذي غالبًا ما يحقق أقصى استفادة من مساحة التخزين أسفل المطبخ ويزيل أي أثر للخزائن من الجدران. 

عيوب مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

على الرغم من المزايا العديدة للمطابخ المفتوحة أو تلك ذات الطابع الأمريكي، إلا أنها تُعزى إلى عدد من النقاط، منها ما يلي:

إلغاء خصوصية المطبخ : لا تؤخذ الخصوصية في الاعتبار، حيث أنه من المعروف أن المطبخ مفتوح للممر حتى يتمكن الضيف الجالس في الرواق من رؤية كل الأشياء الموجودة في المطبخ، والتي لا ينصح بها الكثيرون. 

رائحة الطعام تملأ الصالة : انتشار روائح المأكولات التي يتم إعدادها في جميع أنحاء المنزل، وبالتالي يتم الشعور بأن كل شيء في البيت يأخذ رائحة الطعام.

نصائح هامة عند تفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

نصائح هامة عند تفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها عند تصميم مطبخ امريكي. 

الدهون والروائح: فكر في فكرة انتشار ابخرة الدهون في المقام الأول حتى لا تتراكم الشحوم و الروائح في المطبخ. كحل أول، يمكنك شراء الأجهزة التي تساعدك في العثور على طريقة طهي دون قلي، مثل المقلاة، والتي تحتوي على نظام تهوية جيد جدًا مع أغطية شفاط مناسبة وقوية. يجب أن تكون مواد المطبخ مادة جديدة سهلة التنظيف ولا تتراكم الشحوم. 

الإهتمام بالمظهر يجب وضع الحوض الخاص بالغسيل فى مكان غير مرئي لأولئك الذين يجلسون في غرفة المعيشة والصالة.

اختيار تصميم يحافظ على الخصوصية:  يجب ان تكون المسافه بين المطبخ وسطح العمل مرتفعة نسبيًا مقارنة بالارتفاع العادي لحجب الرؤية عن بقية طاولات المطبخ ومنع رؤية أسطح العمل وأي فوضى. 

تناسب الالوان: يجب أن يتطابق لون وديكور المطبخ والخزائن مع لون ديكور المنزل. في النهاية، ترتبط الغرفتين بصريًا ببعضهما البعض. 

التخطيط المسبق للمطبخ: عند إعادة تصميم مساحة معينة، من السهل استخدام المقاعد الإضافية والخزائن الجديدة والمصابيح الكبيرة. ومع ذلك، بدلاً من التصميم خارج التصميم الخاص بك، ضع في اعتبارك احتياجات المطبخ وكل ما تضعه فيه مسبقًا، سواء كان أثاثًا أو أجهزة أو خزائن. التخطيط الأولي هو الحل لتجنب اكتظاظ المساحة. 

استخدام الألوان الفاتحة : قد يبدو المطبخ المفتوح مع بعض الألوان التي تميل إلى الفاتح في كل مكان أكثر اتساعًا وجمالًا. إذا كنت لا تحب هذا النوع من الألوان الفاتحة، فإن طلاء سطح المطبخ بلون خشبي شفاف يمكن أن يمنع جميع الغرف من الحصول على نفس اللون. تمنح الخزائن المشرقة الموجودة على سطح المطبخ المشرق عينيك استراحة من الألوان الزاهية أو حتى الأسود. 

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم افكار تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة بمزاياه وعيوبه. حتى يكون دليلك لتفصيل مطبخ امريكي مفتوح على الصالة صغيرة.

نحن فى الرواد خبرة لسنوات عديدة فى تفصيل المطابخ الأمريكية بأفضل الخامات وأنسب الاسعار فى السعودية جدة.

لا تتردد فى الاتصال بنا و استشارتنا فى تنفيذ مطبخك أو تواصل معنا على فيسبوك أو واتساب.